ابناء واسط يدعون الحكومة الى الاسراع بطرد عناصر منظمة منافقي خلق من الاراضي العراقية

Wasit News5 يوليو 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٧٠٥-٠٩٥٤٠٠.jpg

عقد في محافظة واسط مؤتمرا شعبيا على قاعة الواسطي في الكوت بالتنسيق مع لجنة المجالس المحلية في مجلس محافظة واسط للمطالبة بأخراج منظمة خلق ايرانية من الاراضي العراقية .
وتضمنت اعمال المؤتمر الذي حضره محافظ واسط مهدي الزبيدي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومنظمات المجتمع المدني ومجالس الاسناد العشائري القاء كلمات اشادت بقرار مجلس الجكم العراقي نهاية عام 2003 القاضي بأخراج عناصر منظمة خلق الايرانية من الاراضي العراقية بعد ان ثبت اشتراكها في اعمال ارهابية ضد ابناء الشعب العراقي “.
وقالت حنان رزوقي رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر ان :” المطالبة الجماهيرية لابناء محافظة واسط خلال المؤتمر تدل على الرفض الشعبي الكبير من المواطن العراقي لتواجد المنظمة المذكورة على الاراضي العراقية خلافا لمواد الدستور “.
واضافت :” ان عناصر هذه المنظمة كانت شريك اساسي مع الاجهزة الامنية للنظام السابق في قمع الانتفاضة الشعبانية ومصادرة حقوق الكثير من العراقيين خاصة في مناطق الشريط الحدودي المحاذي لايران “.
وافتتح على هامش المؤتمر الذي نظمته منظمة بهجة الايتام معرضا للصور الفوتغرافية والوثائق التي تصور الاعمال الاجرامية لعناصر منظمة خلق وكذلك الاعمال الارهابية التي تعرض لها المواطن العراقي من قبل تنظيم القاعدة ومايسمى بدولة العراق الاسلامية “./