نقابة صحفي واسط تحتفل بعيد الصحافة العراقية

Wasit News30 يونيو 2011آخر تحديث :

اقام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة واسط احتفالا بمناسبة الذكرى 42 بعد المائة للعيد الوطني للصحافة العراقية .
وتضمن الحفل الذي حضره محافظ واسط مهدي الزبيدي ومعاون المحافظ للشؤون الثقافية حيدر جاسم واعضاء مجلس المحافظة منتظر النعماني وسندس الذهبي وزينب رحيم ومعاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة وعدد كبير من ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني اضافة الى الصحفيين والاعلامين في المحافظة ، القاء كلمات وقصائد اشادت بالموقف الوطني الصادق للصحافة العراقية ودور شهداء الصحافة في اعلاء كلمة الحق والتصدي لكل ما من شأنه ان يمس وحدة الشعب العراقي “.
وقال سعود حمد سميسم رئيس فرع النقابة بالمحافظة ان :” هذا الاحتفال يعبر عن التفاف الشارع العراقي حول المؤسسة الصحفية العراقية التي زرعت الثقة في نفوس الجماهير من خلال نقلها للحقيقة ومتابعتها اليومية لمعاناة وتطلعات المواطن “.
واضاف :” تم خلال الاحتفال استذكار عوائل الصحفيين المتوفين من خلال تكريمهم اضافة الى تكريم 30 مؤسسة اعلامية وصحفية في المحافظة من قبل رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور جواد الموسوي “.
واشار سميسم الى ان :” محافظ واسط افتتح ايضا على هامش الاحتفال بعيد الصحافة العراقية معرضا للصحف والمجلات التي صدرت بعد عام 2003 والذي ضم اكثر من 600 مطبوع نظمه الاعلامي قاسم اللامي اضافة الى معرض التصوير الفوتغرافي لجمعية المصورين في المحافظة