العشرات يتظاهرون للمطالبة باستبدال محافظ واسط بآخر من سكنة مركز الكوت

Wasit News8 أبريل 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤٠٨-٠٣٤٠٢٦.jpg

واسط/ اصوات العراق: تظاهر العشرات من ابناء مدينة الكوت، الجمعة، للمطالبة باستبدال المحافظ الجديد بمحافظ آخر من سكنة مركز المدينة واقالة رئيس المجلس من منصبه، بحسب احد المتظاهرين.
وقال علي جليل لوكالة (اصوات العراق) إن “العشرات من ابناء مدينة الكوت تجمعوا اليوم (الجمعة) في ساحة العامل وسط مدينة الكوت للمطالبة باستبدال المحافظ الجديد الذي انتخب مؤخرا من قبل مجلس المحافظة بمحافظ آخر بشرط أن يكون من ابناء مركز المدينة”.
واوضح لوكالة (اصوات العراق) ان “المتظاهرين طالبوا ايضا باقالة رئيس المجلس محمود عبد الرضا طلال من منصبه لعدم كفاءته وتجاهله لمطالب المتظاهرين الذي طالبون في وقت سابق باختيار محافظ من سكنة مركز المدينة الا انه اصر على اختيار محافظ من سكنة ناحية الزبيدية شمالي المحافظة”.
فيما قال المتظاهر حمدي سعيد، ان “مدينة الكوت عانت من الاهمال طيلة السنوات الماضية بسبب ادارتها غير الكفوءة من قبل مسؤولين تم تعيينهم بالمحسوبية ووفق محاصصات حزبية”.
واضاف ان “عددا كبيرا من الكفاءات العراقية من سكنة مدينة الكوت رشحوا انفسهم لمنصب المحافظ، لكن المجلس اختار عضوا من بينهم هو من سكنة شمال الكوت ليكون محافظا جديدا رغم رفض أبناء الكوت لذلك”، مشيرا الى ان اهالي المدينة سينظمون في الجمعة المقبلة “تظاهرة سلمية اخرى في حال تجاهل طلباتهم”.