مجلس أعيان الكوت يرفض آلية اختيار محافظ واسط

haideralwaili | 2011.04.01 - 12:50 - أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2011 - 12:50 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
wait... قراءة
شــارك
مجلس أعيان الكوت يرفض آلية اختيار محافظ واسط

الكوت ( إيبا ).. اعلن مجلس اعيان الكوت عن رفضه للطريقة التي تم بها انتخاب محافظا جديدا لمحافظة واسط مطالبا بحل مجلس المحافظة واجراء انتخابات جديدة.

وقال المجلس في بيان اصدره وتلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه ان المجلس تعبيرا عن صدق إرادته وحبه لمحافظته والعراق و نزولا لرغبة الخيرين من ممثلي الحكومة المركزية فلقد جمعتنا وإياهم طاولة للحوار وعقد المواثيق والعهود الملزمة حول تنفيذ مطالب المتظاهرين أصحاب السلطة الشرعية.

واوضح البيان ان من ابرز المطالب أن يكون اختيار المحافظ الجديد من مركز قضاء الكوت معربا عن اسفه الشديد لنقض الذين انتخبناهم في مجلس المحافظة العهود وعبروا عن مصالحهم الخاصة والفئوية البغيضة التي أنتجتها المحاصصة السياسية المقيتة والتي دمرت البلاد يساندهم في ذلك الأغلبية من نواب محافظتنا في البرلمان من دون الالتفات إلى مصلحة المحافظة وأبناء الشعب.(حسب تعبير البيان)

واعرب البيان عن ادانة شجب المجلس بشدة ذلك التصرف الخطير بتسييس عملية اختيار المحافظ الجديد معلنا رفضنا القاطع لذلك الاختيار الذي لا يمثل سوى فئة اختارت التطاول على من أوصلها إلى مصدر السلطة والقرار.

و ناشد مجلس اعيان الكوت في بيانه أعضاء الرئاسات الثلاث في رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس النواب ورئاسة الوزراء أن يستجيبوا وبأسرع ما يمكن لطلبات أبناء المحافظة المتمثلة بحل مجلس المحافظة وإجراء انتخابات مبكرةلمجلس بديل آخر يمثل تطلعات أبناء المحافظة وليس مصالح كتلهم وأحزابهم .

وكان مجلس محافظة واسط، قد اعلن امس الاربعاء عن انتخاب مهدي حسين الزبيدي محافظا جديدا ، بدلا من المحافظ السابق لطيف الطرفة الذي اقيل في العاشر من الشهر الجاري لاتهامه بقضايا فساد.

وشهدت مدينة الكوت تظاهرات واسعة الشهر الماضي طالبت باقالة المحافظ ومجلس المحافظة ،وهاجم عدد من المتظاهرين مقر مجلس المحافظة ونزل المحافظ الذي غادر مدينة الكوت معلنا استقالته.

وقالت رئيسة اللجنة الاعلامية في المحافظة سندس فيصل: الزبيدي كان بين 51 مرشحا، ونال عشرين صوتا من اصل 28 هم اعضاء مجلس المحافظة ومقره الكوت كبرى مدن محافظة واسط .(النهاية)