اعتصام مفتوح لاختيار محافظ من مركز المدينة

آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2011 - 10:38 مساءً
اعتصام مفتوح لاختيار محافظ من مركز المدينة

نظم عدد من الشباب في مدينة الكوت، الاثنين، اعتصاما مفتوحا للمطالبة بالإسراع في تعيين محافظ من مركز المدينة ووضع حد لما وصفوه بتهميش المركز.

وقال عماد هادي وهو احد المعتصمين لوكالة (اصوات العراق) إن “العشرات من شباب الكوت غير المتحزبين نظمو اليوم اعتصاما مفتوحا امام مبنى مجلس المحافظة وسط الكوت للمطالبة بالاسراع باختيار محافظا بشرط أن يكون من ابناء مركز المدينة”.

وأوضح أن “الاعتصام الذي تم بمشاركة شباب مدينة الكوت من كافة الشرائح الاجتماعية جاء احتجاجا على ترشيح اسماء من خارج مدينة الكوت لاشغال المنصب”، مبينا أن “مطالب المعتصمين هي اختيار محافظ من بين المرشحين على أن لا يكون من سكنة اقضية ونواحي المحافظة وليس من خارجها بل من سكنة مدينة الكوت حصرا لأنه يشعر بمأساة اهالي المدينة الذين ظلوا مهمشين على مدى ثمان سنوات”.

وقال معتصم آخر وهو حسين محمد حسن إن “العشرات من شباب الكوت قرروا الاعتصام داخل الخيم في الساحة المقابلة لمجلس المحافظة للمطالبة باختيار محافظ من بين المرشحين لادارة المدينة على أن يكون من سكنة مركز المدينة يعرف همومنا ومشاكلنا”.

وأوضح حسن لوكالة (اصوات العراق) أن “الاعتصام سيبقى مفتوحا لحين الاعلان عن اسم المحافظ الجديد” لافتا إلى أن “الاعتصام سينفض في حال تنفيذ مطلبنا”.

وأضاف أن “مدينة الكوت عانت من التهميش طوال السنوات الماضية بسبب ادارتها من قبل اناس يسكنون الاقضية والنواحي ويفضلون مناطقهم على المركز”، مستدركا “اهل مكة ادرى بشعابها لذلك يتوجب اختيار محافظ من ابناء المدينة، والكوت تحتضن طاقات وكفاءات كبيرة جدا قادرة على النهوض بواقع المدينة المتردي”.

ويذكر أن مجلس محافظة واسط اعلن في نهاية الدوام الرسمي ليوم امس الاحد (27/3) عن اغلاق باب الترشيح واستقبال طلبات 51 مرشحا لمنصب المحافظ خلفا للمحافظ السابق لطيف الطرفة الذي تم اقالته من قبل المجلس مرتين على خلفية فساد مالي واداري وتم تحديد جلسة بعد يوم غد الاربعاء للتصويت واعلان الفائز بمنصب المحافظ بعد قراءة ودراسة السير الذاتي للمرشحين.

رابط مختصر
2011-03-28 2011-03-28
حيدر الوائلي