تنافس 51 مرشحا على منصب محافظ واسط

Wasit News28 مارس 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٣٢٨-١٠٣٣٥٥.jpg

قال رئيس مجلس محافظة واسط، إن 51 مشرحا تنافسوا على منصب المحافظ بعد الاعلان عن اغلاق باب الترشيح للمنصب الذي استمر على مدى خمسة ايام.

وأوضح محمود عبد الرضا لوكالة (اصوات العراق) أن “مجلس محافظة واسط اعلن في نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد عن اغلاق باب الترشيح لمنصب المحافظ خلفا للمحافظ السابق لطيف الطرفة الذي تم اقالته من قبل المجلس مرتين على خلفية فساد مالي واداري”، مبينا أن “المجلس استقبل طيلة خمسة ايام طلبات 51 مرشحا للتنافس على منصب المحافظ، وفقا للشروط والضوابط التي اعتمدتها لجنة استقبال الطلبات في المجلس”.

وأضاف أن “لجنة استقبال طلبات المتقدمين لاشغال منصب المحافظ وضعت شروطا للمتقدمين منها حصوله على شهادة البكالوريوس كحد ادنى وحسن السيرة والسلوك والخدمة الفعلية وأن لا يكون محكوما بجنحة مخلة بالشرف او مشمولا بقرارات المسائلة والعدالة”، لافتا إلى أن “المجلس حدد جلسة الاربعاء المقبل للتصويت واعلان الفائز بمنصب المحافظ بعد قراءة ودراسة السير الذاتية للمرشحين”.

وفتح مجلس محافظة واسط في (23/3) باب الترشيح امام الراغبين لاشغال منصب المحافظ الشاغر.

ويذكر أن محكمة القضاء الاداري قررت في (16/3) برد التظلم الذي تقدم به المحافظ الطرفة حول قرار مجلس محافظة واسط القاضي باقالته والمصادقة على قرار المجلس.